ادوات الفصل الالكترونى
صفحة 1 من اصل 1
ادوات الفصل الالكترونى
دوات الفصول الافتراضية:
• البريد الإلكتروني E-mail:
"تقنية يمكن من خلالها إرسال مستندات أو وثائق إلكترونية بين المشتركين عبر الشبكة". (الوكيل وآخرون، 1433: 29)
• غرف الدردشة Chat rooms:
"التواصل بالنص بين المعلم وطلابه وبين الطلاب وبعضهم البعض".(المبارك، 1425: 60)
• اللوحات البيضاء Whiteboards:
تشبه السبورة المعروفة وهي تعطي المتدربين إمكانية الكتابة وإبداء الملاحظات والرسم واللصق عليها وحفظ المحتويات أو نقلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى المعلم.
• التطبيقات المشتركة Application Sharing:
تمكين الطلاب أو المتدربين من المشاركة سوياً في العمل على أحد البرامج (تحرير النصوص ، عروض ... إلخ )أو استخدام السبورة الإلكترونية على الشبكة.
• مؤتمرات الفيديو Video conferencing:
"التواصل بالصوت والصورة والنص بين المعلم وطلابه والطلاب بعضهم البعض." (المبارك، 1425: 60)
• مؤتمرات الصوت Audio conferencing:
"التواصل بالصوت والنص بين المعلم وطلابه وبين الطلاب بعضهم البعض." (المبارك، 1425: 60)
• الغرف الجانبية Breakout Room:
"أداة تعطي قائد الجلسة إمكانية تقسيم الموجودين في الغرفة الصفية إلى مجموعات جانبية (مجموعات التعلم التعاوني)،لتبادل الآراء والتفاعل فيما بينهم"(المنتشري،1432: 38)
• المشاركة (سطح المكتب لملفات) Sharing:
تمكن الأداء قائد الفصل من مشاركة سطح المكتب بعد إعطائهم الإذن بذلك ثم يقوم بتبادل الملفات معهم وحفظها أو طباعتها.
• الاختبارات القصيرة /استطلاع الرأي:
تعطى هذه الأداة لقائد الجلسة في الفصل الافتراضي لتمكنه من إجراء اختبارات قصيرة أو لتبادل الآراء أو إجراء استطلاع رأي ليقيس به نجاح الجلسة وتحقق أهدافها ويستطيع القائد الحصول على النتيجة مباشرة وبشكل سهل.
• البريد الإلكتروني E-mail:
"تقنية يمكن من خلالها إرسال مستندات أو وثائق إلكترونية بين المشتركين عبر الشبكة". (الوكيل وآخرون، 1433: 29)
• غرف الدردشة Chat rooms:
"التواصل بالنص بين المعلم وطلابه وبين الطلاب وبعضهم البعض".(المبارك، 1425: 60)
• اللوحات البيضاء Whiteboards:
تشبه السبورة المعروفة وهي تعطي المتدربين إمكانية الكتابة وإبداء الملاحظات والرسم واللصق عليها وحفظ المحتويات أو نقلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى المعلم.
• التطبيقات المشتركة Application Sharing:
تمكين الطلاب أو المتدربين من المشاركة سوياً في العمل على أحد البرامج (تحرير النصوص ، عروض ... إلخ )أو استخدام السبورة الإلكترونية على الشبكة.
• مؤتمرات الفيديو Video conferencing:
"التواصل بالصوت والصورة والنص بين المعلم وطلابه والطلاب بعضهم البعض." (المبارك، 1425: 60)
• مؤتمرات الصوت Audio conferencing:
"التواصل بالصوت والنص بين المعلم وطلابه وبين الطلاب بعضهم البعض." (المبارك، 1425: 60)
• الغرف الجانبية Breakout Room:
"أداة تعطي قائد الجلسة إمكانية تقسيم الموجودين في الغرفة الصفية إلى مجموعات جانبية (مجموعات التعلم التعاوني)،لتبادل الآراء والتفاعل فيما بينهم"(المنتشري،1432: 38)
• المشاركة (سطح المكتب لملفات) Sharing:
تمكن الأداء قائد الفصل من مشاركة سطح المكتب بعد إعطائهم الإذن بذلك ثم يقوم بتبادل الملفات معهم وحفظها أو طباعتها.
• الاختبارات القصيرة /استطلاع الرأي:
تعطى هذه الأداة لقائد الجلسة في الفصل الافتراضي لتمكنه من إجراء اختبارات قصيرة أو لتبادل الآراء أو إجراء استطلاع رأي ليقيس به نجاح الجلسة وتحقق أهدافها ويستطيع القائد الحصول على النتيجة مباشرة وبشكل سهل.
ghada el biaa- المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 24/06/2015
مواضيع مماثلة
» إدارة خطة درس فى الفصل الالكترونى
» سؤال هام : هل الفصل المعكوس هو الفصل الالكتروني
» أدوات التعليم الالكترونى
» الفصل الإلكتروني
» أدوات الفصل الإلكتروني
» سؤال هام : هل الفصل المعكوس هو الفصل الالكتروني
» أدوات التعليم الالكترونى
» الفصل الإلكتروني
» أدوات الفصل الإلكتروني
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى